اخبار الزمالك

بالصورة | فرجانى ساسى يوجه رسالة دعم وتمسك بميتشو عقب خسارة الزمالك من مازيمبى

حرص التونسي الدولى فرجانى ساسى لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك على توجيه رسالة إلى المدرب الصربى ميلتون ميتشو المدير الفنى للفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك بعد الخسارة من مازيمبى بثلاثية فى افتتاح دور مجموعات دورى ابطال افريقيا

حيث نشر اللاعب صورة مع المدرب وكتب عليها : كل اللاعبين يدعمون ميتشو ، جميعنا خلف مدربنا

 

وخسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم في الكونغو بافتتاح مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمد عواد في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وحمدي النقاز وعبدالله جمعة في خط الدفاع وفرجاني ساسي وأحمد سيد “زيزو” وحازم إمام وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم .

وبدأت المباراة بحرص من جانب الفريقين وسط محاولات لفرض الاستحواذ المبكر على مجريات اللعب وحاول زيزو المرور من الجانب الأيسر ويتدخل معه الدفاع واستخلاص الكرة بنجاح دون إعاقة بعدها يحاول أوناجم من الجانب الأيمن وكرة عرضية قوية، لكن مرت من الجميع وانتهت إلى رمية تماس في الأخير.

وتستمر محاولات الزمالك وبينية من بن شرقي تصل لمصطفى محمد داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أطلق صافرته بتسلل .

بعدها يحصل عبدالله جمعة على ركلة حرة في الجانب الأيمن ثم كرة عرضية من مصطفى محمد لتجد الحارس الإيفواري يتصدى لها في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة .

ويحصل مازيمبي على ركلة حرة في الجانب الأيسر بجوار الراية الركنية، نفذها تريسور مبوتو عرضية مقوسة لداخل منطقة الجزاء لكن شتتها الدفاع في الأخير ومرت بعيدًا عن منطقة الخطورة.

ويمر فرجاني ساسي ويمرر كرة بينية خطيرة وصلت إلى محمد أوناجم في الجانب الأيمن، لكنه كان في موقف تسلل بعدها يتدخل مهاجم مازيمبي مع الونش ويسقط ويتلقى العلاج داخل الملعب .

وأجرى الجهاز الفني للفريق أولى تغييراته اضطراريا بنزول محمد عبدالغني بدلا من محمود حمدي الونش للإصابة في الدقيقة 21 من عمر المباراة .

ويمر عبدالله جمعة بمحاولة هجومية جديدة مرت عرضية لكنها وصلت سهلة بين أحضان سيلفان جوبوهوو حارس مرمى مازيمبي بعدها يحصل الزمالك على ركنية وينفذها زيزو عرضية لداخل منطقة الجزاء، لكن شتتها الدفاع بنجاح ومرت دون خطورة على المرمى .

وينطلق فرجاني ساسي ويسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن اصطدمت بالدفاع ومرت بعيدًا عن منطقة الخطورة في الدقيقة 28 من عمر المباراة .

ويكثف أصحاب الأرض من محاولاتهم الهجومية وانطلاقة لفريق مازيمبي في الجانب الأيمن عن طريق إيساما مبيكو وعرضية أرضية، لكن تشتيت جيد من الدفاع.

وينطلق جمعة من الجانب الأيسر يتدخل معه الدفاع الكونغولي ويستخلص الكرة في الدقيقة 35 من عمر المباراة .

وتستمر محاولات الزمالك في المباراة ويسقط زيزو في كرة مشتركة بوسط الملعب ويتلقى العلاج ثم يستأنف اللعب من جديد ويتصدى عواد لمحاولة كونغولية بتسديدة من على حدود المنطقة لكنها تمر بدون خطورة .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة في الدقيقة 41 بعد انطلاقة من اوناجم وتدخل من الدفاع الكونغولي وينفذها جمعة مرت عرضية تمر من أمام ساسي ومصطفى محمد بدون خطورة .

وتمر الدقائق الأخيرة من عمر الشوط بدون خطورة ويحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع لم تشهد خطورة من جانب الفريقين لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف .

ومع بداية الشوط الثاني اندفع الفريق الكونغولي في الهجوم على أمل تسجيل هدف التقدم وكرة عرضية خطيرة لفريق مازيمبي من الجهة اليسرى، استقبلها الخالي من الرقابة شيكو أوشيندي بضربة رأسية لكن اصطدمت بالعارضة في أخطر فرص المباراة .

وانطلق بن شرقي في الجانب الأيمن من الجانب الأيمن لتصل لأوناجم داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى لكن تسديدته غير متقنة مرت أعلى المرمى في فرصة خطيرة للزمالك في الدقيقة 49 من عمر المباراة .

ويزداد استحواذ لاعبي مازيمبي على منطقة الوسط ويكثف من محاولاته فيما يرد الزمالك بمحاولة بتسديدة عن طريق مصطفى محمد من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم إلى ضربة مرمى في الدقيقة 55 من عمر المباراة .

ويدفع الزمالك بثاني تغييراته بنزول محمد حسن بدلا من حازم إمام وكرة عرضية من جديد لفريق مازيمبي من الجانب الأيمن، وضربة رأسية من البديل كابونجو لكن افتقدت الدقة ومرت أعلى المرمى .

ومع توالي الهجمات الكونغولية تمر كرة عرضية متقنة من الجانب الأيمن عن طريق باتو كابانجو تمر من الدفاع ويستقبلها جاكسون موليكا بضربة رأسية على يمين عواد لداخل الشباك معلنا تقدم مازيمبي بهدف دون رد في الدقيقة 60 من عمر المباراة .

ويشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه فرجاني ساسي للاعتراض بعدها ينطلق عبدالله جمعة في الجانب الأيسر، لكن تدخل معه الدفاع ومرت الكرة إلى ضربة مرمى .

ويحاول الزمالك الانطلاق الهجومي لتدارك النتيجة لترتد كرة هجومية لأصحاب الأرض بتمريرة طولية وصلت إلى باتو كابانجو في الجانب الأيمن وتوغل لمنطقة الجزاء بتمريرة للخلف وصلت إلى تريسور مبوتو الذي بدوره سدد كرة أرضية على يسار عواد ليعلن عن الهدف الثاني لمازيمبي في الدقيقة 66 من عمر المباراة .

ويشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه حمدي النقاز بسبب الاعتراض ويحصل الزمالك على ركلة حرة من على حدود المنطقة ينفذها فرجاني ساسي بتسديدة مباشرة لكنها مرت أعلى العارضة بقليل في الدقيقة 72 من عمر المباراة .

ويحصل الزمالك على ركلة ركنية في الجانب الأيمن تمر عرضية لداخل منطقة الجزاء ولمسة من بن شرقي لكن يشتتها الحارس بعيدا عن منطقة الخطورة .

ويدفع الزمالك بآخر أوراقه في المباراة بالدفع بشيكابالا بدلا من محمد أوناجم في الدقيقة 81 من عمر المباراة في محاولة لتعديل النتيجة .

ويحاول شيكابالا فتح جبهة بالجانب الأيمن بمساعدة النقاز وتمر كرة عرضية عن طريق الظهير التونسي لكن لم تجد من يحولها برأسية ويشتتها الدفاع الكونغولي .

ومع اندفاع الزمالك الهجومي عرضية مجددا عن طريق الجبهة النشطة للفريق الكونغولي من الجانب الأيمن تمر عرضية ليحولها موليكا برأسية في الشباك معلنا تقدم أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة في الدقيقة 84 من عمر المباراة .

وتهدأ المباراة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بعد ضمان الفريق الكونغولي للنتيجة والاستحواذ على الكرة في وسط الملعب رغم محاولات شيكابالا وزيزو لفتح ثغرة بالدفاع الكونغولي ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى .

وتمريرة من بن شرقي داخل منطقة جزاء مازيمبي تصل سهلة في يد حارس مازيمبي ولم ينجح زيزو في اللحاق بها .

ويحتسب الحكم 3 دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الثاني لم تشكل خطورة رغم محاولات الزمالك لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة

مقالات ذات صلة

إغلاق